fbpx

Rhinoplasty - Istanbul احدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا اضرار السمنة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الصلع التخلص من الوزن الزائد الدكتور كوكمان اوزتورك السمنة السياحة العلاجية في تركيا اسطنبول تجميل الأنف تجميل الانف تجميل الانف في تركيا تجميل الانف في تركيا اسطنبول تحويل مسار المعدة تحويل مسار المعدة المصغر تقنيات زراعة الشعر تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحة السمنة ريل بيزتي كلينك ريل بيوتي كلينك زراعة. الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا شفط الدهون شفط الدهون في تركيا علاج السمنة علاج السمنة في تركيا علاج السمنة في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة المصغر في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية قص المعدة قص المعدة قص المعدة في تركيا كوكمان اوزتورك معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول نحت الجسم

فوائد عملية تكميم المعدة

عملية تحويل مسار المعدة

السُّمنة المفرطة أو الوزن الزائد إحدى أكثر المشاكل الصِّحيّة انتشاراً في القرن الحادي والعشرين بحيث أصبحت السُّمنة لا تقتصر على كِبار السِّن أو من يعانون من بعض الأمراض بل تعدتهم إلى الأطفال والمراهقين؛ وذلك بسبب الإقبال على الوجبات السريعة والنظام الغذائيّ السيّء وقلّة المجهود البدنيّ.

إنّ السُّمنة هي السبب الرئيسيّ في العديد من الأمراض المزمنة مثل السُّكريّ، وارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، وتصلّب الشرايين، وآلالام العظام، والوفاة الفجائيّة؛ لذلك يلجأ كلّ من يعاني من السُّمنة إلى الرياضة أو اتّباع حمية معيّنةٍ أو نظامٍ غذائيٍّ بإشراف مختصٍّ لتقليل الوزن والتخلص من الدُّهون الزائدة في الجسم ولكن بسبب السُّمنة المفرطة وصعوبة استجابة الجسم لهذه الطُرق يأتي دور التدخل الجراحيّ من خلال ما يُعرف بعمليّة التكميم.

تعريف عملية التكميم :

التكميم هي عمليّة تكميم المعدة أي استئصال جزء من المعدة بواسطة تدخلٍ جراحيٍّ على يد طبيبٍ مختصٍ بحيث قد يصل الجزء المستأصل إلى 70% من حجم المعدة الأصليّ وذلك وِفق تشخيص الطبيب وحسب ما تقتضيه الحالة المَرضية بعد موافقة المريض على إجراء العمليّة.

شرح عمليّة التكميم :

يجري المريض التحاليل الضروريّة التي يطلبها الطبيب قبل موعد العمليّة.
يُدخَل المريض إلى المستشفى قبل موعد العمليّة بيومٍ واحدٍ يمتنع خلالها عن الطعام والشراب.
يتمّ تخدير المريض تخديراً كاملاً قبل بدء العمليّة من قِبل طبيب التخدير.
تتمّ العمليّة باستخدام المنظار لذلك لابُد من نفخ البطن بالهواء حتى يسهُل دخول الأدوات بحيث يُصبح البطن مجوفاً ويرتفع إلى أعلى.
يُعمل في بطن المريض ثقبٌ أو أكثر- يعود القرار لطبيب الجراحة – ومن هذه الثقوب يتمّ إدخال المنظار المتصل إلكترونياً مع شاشة تلفزيونية تُظهر الصور من داخل البطن.
يتمّ إدخال ملقط وجهاز لقطع الأوعية الدمويّة يُعرف بجهاز الكيّ الذي يقوم بقصّ المعدة ضِمن مقاييس محددةٍ مسبقاً من قِبل الطبيب.
تُسحب الأجزاء المقصوصة وتُخاط المعدة والثقوب. يبقى المريض تحت العناية مدة يومين على الأقل ولابُد له من الراحة التامة بعد العمليّة وتجنّب بذل أيّ مجهود أو حمل أشياء ثقيلة، كما عليه الالتزام بالأدوية والنظام الغذائيّ الصحيّ.
فوائد عملية تكميم المعدة :
بدء فقدان الوزن بشكلٍ تدريجيٍّ مع التأكيد على ضرورة عدم إرهاق المعدة بحجمها الجديد بكمّيّاتٍ مضاعفةٍ من الطعام مهما ألحّت الرغبة في تناول الطعام.
أثبتت الدراسات أن أكثر من 70% من الأشخاص الذين أجروا عمليّة التكميم حدث لديهم تحسّن في مستوى الكولسترول في الدَّم.
تعزيز الثقة بالنفس من خلال إنقاص الوزن الزائد، وبالتالي القدرة على العمل والإنتاج والتواصل الاجتماعيّ الفعَّال.
تقليل آلالام المفاصل وخشونة الرُّكبة بسبب نقصان الوزن والذي يلاحظ بشكلٍ واضح بعد مرور عامٍ على العمليّة، كما أنّه يقلل من مرض السُّكري ويُحسن ضغط الدَّم.
الوزن المثاليّ عندما يصل إليه المريض بعد الجراحة سوف يثبت بما يتناسب مع طول المريض وحالته النفسيّة دون الحاجة إلى أي تدخل طبيٍّ آخر؛ لأنّ الجسم سوف يتعود على كمية طعامٍ تتناسب مع حجم المعدة الجديد.

ما بعد عملية تكميم المعدة :

بعد الانتهاء من العملية الجراحية يبدأ المريض حميته الغذائية بشرب السوائل غير الغازية والخالية من السكّر لمدّة سبعة أيام، وبعد هذه المدّة يستطيع الشخص تناول الطعام المهروس فقط لمدّة ثلاثة أسابيع متواصلة، وبعد انقضاء شهر كامل على العملية الجراحية يستطيع الشخص تناول الطعام بشكلٍ طبيعي، مع ضرورة تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات مرتين في اليوم، وتلك التي تحتوي على الكالسيوم مرة واحدة في اليوم، كما يحتاج الشخص للحصول على حقنة من فيتامين ب 12 مرّة واحدة في الشهر؛ وذلك مدى الحياة، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة القيام بالفحوصات والتحاليل الطبيّة بشكلٍ دوري لمراقبة الحالة الصحيّة للمريض خلال الأشهر الأولى بعد إجراء العملية. وفي الحقيقة، قد تظهر بعض التغيّرات الناجمة عن فقدان الوزن السريع في جسم المريض خلال فترة تتراوح بين 3-6 أشهر بعد تكميم المعدة .

لمن هذه العملية ؟؟

ان هذه العملية ينصح بها كل من : 

  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة .
  • الأشخاص الذين لاتناسب طبيعة عملهم اجراء تمارين رياضية .
  • الاشخاص الذين يعانون من كتلة حجمية تزيد عن 10 كيلو غرام وزن زائد  في الجسم .

الخدمات التي تقدمها عائلة ريل بيوتي كلينك لعملائها خارج تركيا :

1-خدمة المواصلات ذهابا وايابا من المطار والى المطار : بعد تثبيت الحجز من المريض يتم ارسال سيارة الى المطار واخذ المريض الى الفندق وبعدها يتم اخذ المريض من الفندق الى المشفى لاجراء التحاليل الشاملة قبل العملية . وبعدها من المشفى الى الفندق .

ومن ثم يتم اخذ المريض من الفندق الى المشفى لاجراء العملية بعد اجراء العملية يتم توصيل المريض من المشفى الى الفندق . ومن ثم نقوم بتوصيل المريض من الفندق الى المطار .

2- التحاليل الشاملة قبل وبعد العملية : قبل اجراء العملية يتم اجراء فحوصات شاملة للجسم للتاكد على صحة المريض وتأهله الكامل لاجراء العملية.

بعد اجراء العملية يتم اجراء فحوصات شاملة للمريض قبل خروجه من المشفى للتاكد على صحته الكاملة .

3- خدمة الفندق : تقدم عائلة ريل بيوتي كلينك ليلتين في الفندق لعملائها خارج تركيا وتكون تكلفة هذه الليلتين من ضمن تكلفة العملية المدفوعة .

4- مرافق داخل المشفى يتم ارسال مترجم يتقن اللغة العربية والتركية الى المشفى للبقاء مع العملاء وتأمين كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم داخل المشفى .

لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع الاستشاري بشكل مباشر عبر الواتس اب الضغط على الرابط ادناه:

https://wa.me/905558825888

1304 مشاهدة
أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة


    شد البطن بعد التوأم: كيفية استعادة منطقة البطن بعد الحمل

    ستعرض هذا المقال رحلة استعادة شد البطن بعد التوأم، ويقدم نظرة على الإجراءات، فترة التعافي، والنتائج المتوقعة.

    الأنواع المختلفة من عملية تجميل الأنف

    فهم الفرق بين تجميل الأنف التجميلي والوظيفي أمر بالغ الأهمية لأي شخص يفكر في الجراحة. في هذه المدونة، سنتعمق في تفاصيل كلا النوعين، أغراضهما، تقنياتهما.

    أحدث الابتكارات في زراعة الشعر

    يستكشف هذا المقال أحدث الابتكارات في زراعة الشعر، ويستعرض الأبحاث والتجارب السريرية الحديثة، ويقدم توقعات حول الاتجاهات المستقبلية في استعادة الشعر.

    تكميم المعدة بالمنظار: أسلوب غير جراحي لإنقاص الوزن

    في السنوات الأخيرة، برزت عملية تكميم المعدة بالمنظار (ESG) كبديل واعد وبأقل تدخل جراحي، وتقدم حلاً غير جراحي لفقدان الوزن.

    المكملات الغذائية بعد تحويل مسار المعدة

    تتعمق هذه المدونة في عالم نقص العناصر الغذائية بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة، وتستكشف “أسباب” و”كيف” البقاء بصحة جيدة باستخدام المكملات الغذائية.

    هل جراحة إنقاص الوزن مناسبة لك؟

    هل جراحة إنقاص الوزن مناسبة لك؟ سوف يستكشف هذا الدليل الشامل الجوانب المختلفة لجراحة إنقاص الوزن، مما يساعدك على تحديد ما إذا كانت تتوافق مع احتياجاتك وأهدافك.

    10 أسئلة شائعة حول عملية تجميل الأنف

    في هذه المدونة، سوف نتعمق في أهم 10 أسئلة شائعة حول عملية تجميل الأنف، مما يوفر الوضوح والرؤية الثاقبة لهذه الجراحة التحويلية.

    عادات صحية لحياة متوازنة: نصائح للتغلب على السمنة

    في هذه المدونة، سنستكشف مجموعة متنوعة نصائح للتغلب على السمنة وتحقيق حياة متوازنة ومرضية.

    رحلة الأكل بعد جراحة تكميم المعدة

    تمثل رحلة الأكل بعد جراحة تكميم المعدة مرحلة تحول مهمة للمرضى. في هذه المقالة، نتعمق في تعقيدات تناول الطعام بعد جراحة تكميم المعدة، ونوضح مبادئ التغذية المثالية والعافية الشاملة.

    تأثير عملية تجميل الأنف على الصحة العقلية والثقة بالنفس

    في عالم الجراحة التجميلية، تبرز عملية تجميل الأنف باعتبارها واحدة من أكثر الإجراءات شيوعًا تتضمن هذه المقالة تأثير عملية تجميل الأنف على الصحة العقلية والثقة بالنفس

    Whatsapp مباشر