fbpx

Rhinoplasty - Istanbul احدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا اضرار السمنة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الصلع التخلص من الوزن الزائد الدكتور كوكمان اوزتورك السياحة العلاجية في تركيا اسطنبول الغدة الدرقية تجميل الأنف تجميل الاسنان تجميل الانف تجميل الانف في تركيا تجميل الانف في تركيا اسطنبول تحويل مسار المعدة تحويل مسار المعدة المصغر تقنيات زراعة الشعر تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا جراحة السمنة ريل بيزتي كلينك ريل بيوتي كلينك زراعة. الشعر في تركيا اسطنبول زراعة الاسنان زراعة الاسنان في تركيا زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا شفط الدهون شفط الدهون في تركيا علاج السمنة علاج السمنة في تركيا عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة المصغر في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية قص المعدة قص المعدة قص المعدة في تركيا كوكمان اوزتورك معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول نحت الجسم

اضرار الزيوت المهدرجة

اضرار الزيوت

ما هي الزيوت المهدرجة؟

هدرجة الزيوت هي عبارة عن عملية يتم بها تحويل الدهون السائلة الموجودة في النباتات والأطعمة المختلفة إلى دهون صلبة بواسطة إضافة الهيدروجين، وتتحول الزيوت خلال عملية الهدرجة إلى ما يسمى دهون غير مشبعة، وفي الحقيقة تحذر وكالات الصحة العالمية من الاستهلاك المفرط لهذا النوع من الدهون.

لماذا تلجأ الشركات لصناعة الزيوت المهدرجة؟

تميل الشركات في الغالب إلى تصنيع الزيوت وهدرجتها لعدة أسباب تصب في النهاية في زيادة الأرباح المادية أساسًا:
تمديد فترة صلاحية المنتجات، حيث تعمل الهدرجة كنوع من عملية حافظة للأطعمة.

إضافة ملمس أكثر كثافة للأطعمة.

توفير الربح المادي من خلال رفع المبيعات وتقليل الكميات الضائعة.

ما هي أضرار الزيوت المهدرجة؟

يمكن للزيوت المهدرجة غير المشبعة أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل جدي على المدى البعيد خصوصًا عند الإفراط باستهلاكها:

  • السمنة. 
  • ارتفاع الكولسترول الضار.
  • تصلب الشرايين وأمراض القلب.
  • اضطرابات في الهضم.
  • الإصابة بالأمراض التنكسية.

نصائح وطرق لتجنب الزيوت المهدرجة :

من أجل تجنب الزيوت المهدرجة من نظامك الغذائي إليك هذه الخطوات والملاحظات:

1. معرفة الأطعمة الحاوية على الزيوت المهدرجة
تتواجد معظم الزيوت المهدرجة في الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ومن بينها والأكثر استهلاكا نجد:

السمن والمرجرين.
الخضار المفرزة.
الأطعمة المعلبة.
المخبوزات والنشويات.
المعجنات الجاهزة للاستخدام.
الأطعمة المقلية.
الحليب الصناعي أو مبيض القهوة.
2. قراءة ملصقات الأطعمة
بما أن الزيوت المهدرجة هي التي تحتوي على الدهون الضارة، هذا يعني أن عليك تجنب المنتجات التي تحتوي عليها، ومع ذلك فإن عبارة خالي من الدهون المشبعة أو خالي من الزيوت المهدرجة الموجودة على العبوات لا تعني بالضرورة عدم احتوائها تمامًا عليها.

يمكن للشركات المصنعة اعتبار منتجها خالي من الزيوت المهدرجة في حال احتوى على 0-0.5 غرام من الدهون لكل حصة من الطعام، لذا من المهم قراءة التعليمات المطبوعة على العبوات بعناية وعدم الاكتفاء بالعناوين التجارية الكبيرة الظاهرة عليها.

3. استخدم الزيوت النباتية الصحية للطهي
ربما كنت تجد أن المرجرين والسمن سهل الحفظ في الثلاجة والاستخدام، إلا أنهما في الواقع مهدرجان، لذا فيتحولان إلى دهون في الجسم، لذلك قم باستخدام الزيوت النباتية الصحية، كزيت الزيتون والأفوكادو مثلًا، واحذر من القيام بالقلي بهما لأنهما لا يحتملان درجة حرارة مرتفعة.

4. التقليل من الأطعمة المعلبة
كما أشرنا سابقًا، تدخل عملية هدرجة الأطعمة في تصنيعها وتعليبها، حيث أنها تضمن حفظها لفترة أطول، لذلك ننصحك بالتالي: عدم اعتماد الأطعمة المطهوة سابقًا والمقدمة في الحوانيت مفرزة، وقم بطهي طعامك وتخزينه في ثلاجتك بدل شراء الأطعمة الجاهزة.

5. احمل معك وجباتك الخفيفة الصحية
في الواقع تدخل الزيوت المهدرجة في تحضير وصناعة العديد من الوجبات الخفيفة سريعة التحضير، هذا الأمر يجعل من الضروري التزود بوجبات الطعام الخفيفة والصحية دائمًا، وهذه الأطعمة المغذية قادرة على الحد من جوعك وتنظيم شعورك به دون أن تدفع أثمانًا عالية من استهلاك الزيوت المهدرجة:

مكسرات قليلة الملح.
الجزر.
التفاح.
الموز.
اللبن أو الزبادي الطبيعي.

لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع الاستشاري بشكل مباشر عبر الواتس اب الضغط على الرابط ادناه:

https://wa.me/905558825888

1530 مشاهدة
أو راسلنا على الماسنجر

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة


    المكملات الغذائية بعد تحويل مسار المعدة

    تتعمق هذه المدونة في عالم نقص العناصر الغذائية بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة، وتستكشف “أسباب” و”كيف” البقاء بصحة جيدة باستخدام المكملات الغذائية.

    هل جراحة إنقاص الوزن مناسبة لك؟

    هل جراحة إنقاص الوزن مناسبة لك؟ سوف يستكشف هذا الدليل الشامل الجوانب المختلفة لجراحة إنقاص الوزن، مما يساعدك على تحديد ما إذا كانت تتوافق مع احتياجاتك وأهدافك.

    10 أسئلة شائعة حول عملية تجميل الأنف

    في هذه المدونة، سوف نتعمق في أهم 10 أسئلة شائعة حول عملية تجميل الأنف، مما يوفر الوضوح والرؤية الثاقبة لهذه الجراحة التحويلية.

    عادات صحية لحياة متوازنة: نصائح للتغلب على السمنة

    في هذه المدونة، سنستكشف مجموعة متنوعة نصائح للتغلب على السمنة وتحقيق حياة متوازنة ومرضية.

    رحلة الأكل بعد جراحة تكميم المعدة

    تمثل رحلة الأكل بعد جراحة تكميم المعدة مرحلة تحول مهمة للمرضى. في هذه المقالة، نتعمق في تعقيدات تناول الطعام بعد جراحة تكميم المعدة، ونوضح مبادئ التغذية المثالية والعافية الشاملة.

    تأثير عملية تجميل الأنف على الصحة العقلية والثقة بالنفس

    في عالم الجراحة التجميلية، تبرز عملية تجميل الأنف باعتبارها واحدة من أكثر الإجراءات شيوعًا تتضمن هذه المقالة تأثير عملية تجميل الأنف على الصحة العقلية والثقة بالنفس

    تمكين البالغين والأطفال من عيش حياة أكثر صحة

    ومن خلال توجيه الصحة على جميع المستويات، يمكننا معالجة السمنة و تمكين البالغين والأطفال من عيش حياة أكثر صحةوتحسين الرفاهية العامة للأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

    كيف يحافظ النجوم على شبابهم؟

    في هذه المقالة، سنتعمق في عالم أسرار المشاهير، ونكشف كيف يستخدم النجوم البوتوكس والفيلر للحفاظ على مظهر الشباب

    الكشف عن الأسباب المتعددة للسمنة

    أصبحت السمنة، التي تتميز بكمية زائدة من الدهون في الجسم، أزمة صحية عامة عالمية. في هذه المقالة سنقوم بالكشف عن الأسباب المتعددة الأوجه للسمنة

    شد الوجه: كل ما تحتاج إلى معرفته

    شد الوجه: كل ما تحتاج إلى معرفته مرحبًا بكم في هذا الدليل لعمليات شد الوجه، وهو إجراء تجميلي تحويلي مصمم لتنشيط الوجه ومكافحة علامات الشيخوخة.

    Whatsapp مباشر